مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تحذر

0

بحر الصحراء:

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة ان تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا وسط وجنوب البلاد ، فيما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة ب شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 12 و17 درجة غرب وداخل الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 18 و 23 درجة بالجنوب الشرقي  والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 24 و 30 درجة بباقي جنوب البلاد .

وسيكون البحر قوي إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا بباقي المناطق.

كما عممت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة خاصة تحذيرا من أمطار أو زخات رعدية معتدلة إلى قوية ستهم عددا من مناطق المملكة، ابتداء من الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس وإلى غاية منتصف يوم غد الجمعة.

وحسب بلاغ للمديرية، فإن سحبا غير مستقرة ستعطي في بعض الأماكن وبعض الأحيان أمطارا أو زخات رعدية ستكون أحيانا قوية مصحوبة ببرد ورياح عاصفية بكل من طنجة والعرائش والقنيطرة.

وأوضح المصدر ذاته، أن أمطارا معتدلة إلى أحيانا قوية ومتفرقة ستهم، في بعض المناطق وبعض الأحيان، مناطق مكناس والحاجب وفاس وإفران والرباط – سلا وتمارة وبوزنيقة والمحمدية والدار البيضاء.

وأضافت المديرية أن تساقطات ثلجية مهمة ستهم مرتفعات الريف والأطلس، مع استمرار الطقس البارد شمال وداخل البلاد، وهبوب رياح قوية بالجنوب والسفوح الجنوبية الشرقية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.