جبهة البوليساريو تستعد لنشر قوة بحرية بالمحيط الأطلسي

0

أفادت مصادر صحفية مطلعة أن جبهة البوليساريو في تصعيد منها  ملوحة بالحرب لتغيير قواعد اللعب منها لفرض   الإصغاء إلي وجهة نظرها بشأن الإستثمارات الأجنبية في الصحراء، فإنها سوف تتحرك بقوة وبكل حزم لفرض ما تعتبره حقا شرعيا ,على حد زعمها .

وحسب موقع “أنباء أنفو” الموريتاني فإن خطوات البوليساريو جاءت متزامنة مع الأنباء المسربة عن قوة بحرية تتألف من كتيبة واحدة أو كتيبتين تابعة للجبهة يجري إعدادها للإنتشار بمياه المحيط الأطلسي الممتدة من الكركرات على حدود موريتانيا الشمالية وإلي شوطئ الداخلة!.

و تأتي هذه التحركات الجديد حسب مصادر مقربة من قيادة البوليساريو، لفرض ما أسمته تطبيق قرار محكمة العدل الأوروبية بـ”حذافره” والقاضي بـ”استثناء” مياه الأقاليم الصحراوية من إتفاق الصيد البحري مع المغرب من جهة، والإصغاء إلى وجهة نظرها بخصوص الإستثمارات الأجنبية في الصحراء  من جهة أخرى.

ويحيل هذا الإجراء الجديد على قرار سبق لجبهة البوليساريو وأن اتخذته حين إعترض نشطاء تابعين لها لسفينة شحن أجنبية بعد نقلها زيوت السمك بشكل اعتبرته البوليساريو “غير مشروع” من ميناء العيون.

ومن شأن هذه الخطوة التي أقدمت عليها البوليساريو أن تدفع بالمغرب نحو تحريك  قواته البحرية صوب  المنطقة من أجل وضع حد لتهديدات جبهة البوليساريو المحتملة .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.