مهنيو الصيد التقليدي غاضبون من التعويض على هجمات “النيكرو”

0

بحر الصحراء:

 

بعد عدم إدراج قطاع الصيد التقليدي في قرار التعويض الكامل ضد هجمات “النيكرو” على الشباك التي تعرفها المناطق الشمالية ، عبر مهنيو الصيد التقليدي عن إمتعاضهم الشديد من اقصائهم و تهميشهم .

وأفاد بلاغ للكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي،  تناشد من خلاله الملك من أجل التدخل وإصدار تعليماته إلى المسؤولين على قطاع الصيد البحري، فيما يخص موضوع تعويض مهنيي الصيد بالواجهة المتوسطية عن الأضرار التي يخلفها سمك “النيكرو”،  والأخذ  بعين الاعتبار قطاع الصيد التقليدي  في هدا التعويض من أجل تشجيع المهنيين لخلق نوعا من التوزان، في أفق ضمان إستقرار مهنيي الصيد بالموانئ المتوسطية.

وأضاف البلاغ، أن مهني الصيد التقليدي مندهشون من إقصائهم من حضور الاجتماع المنعقد بوزارة الفلاحة والصيد البحري يوم الجمعة 14 أبريل الجاري، الخاص بالتدابير المتخذة لتعويض مهنيي الصيد الساحلي عن الضرر الذي يتسبب لهم فيه الدلفين الأسود، مسجلين أن الداعين لهذا للقاء قد تناسوا وغيبوا معاناة مهنيي الصيد التقليدي الدين يعانون بدورهم من “النيكرو”.

ويشار أن اللقاء الأخير المنعقد بمقر الوزارة و الذي جمع كل من وزير الفلاحة والصيد البحري و وزير الداخلية، والولاة ورؤساء الجهات، ومهني الصيد البحري، خلص إلى التعويض الكامل لمهني الصيد بالمنطقة المتوسطية الطين تعرضوا لهجمات “النيكرو”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.