جهة العيون تصادق بالإجماع على تجديد اتفاقية الصيد البحري+ البلاغ

0

أخبار بحر الصحراء: العيون.

 

صادق مجلس جهة العيون اليوم الاربعاء29 غشت خلال دورته الاستثنائية و التي تضمن جدول أعمالها نقطة فريدة تتعلق بتقييم اتفاقية الصيد البحري الموقعة بالأحرف الأولى بين المملكة المغربية والإتحاد الأوربي وايجابيات تجديدها على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.

حيث صادق المجلس بالاجماع على دعم تجديد اتفاقية الصيد البحري بعد ان بسط رئيس الجهة الأهداف والرهانات الجوهرية لتجديد اتفاقية الصيد البحري وإنعكاسها الحيوي على التنمية بالمنطقة ،حيث تقدم المندوب الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري بالعيون بشروحات حول القطاع و حول الاتفاقية الجديدة و مكاسب الجهة من الاتفاقيات السابقة بحضور والي الجهة  .

وحسب البلاغ الصادر فإن جهة العيون تتشبث بالشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي، و أن قطاع الصيد البحري في الجهة خطى خطوات جد مهمة في اتجاه المحافظة على الموارد البحرية وديمومة استغلالها والرفع من تنافسيتها في اطار المخطط الوطني ” أليوتس ” .

كما أشاد مجلس جهة العيون الساقية الحمراء بالمنافع الإقتصادية والإجتماعية التي ستعود على الجهة هامة وعلى السكان المحليين خاصة من تجديد اتفاقية الصيد البحري، منوها بتضمين بنود الاتفاق والتنصيص على تحسين استفادة سكان المعنية به من هذه المنافع .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.