“بوعيدة” تفتح فرص الاستثمار في “الأحياء البحرية” بمير اللفت وسيدي افني

0

اخبار بحر الصحراء: كلميم.

 

أعلنت الوكالة الوطنية لتنمية وتربية الأحياء البحرية، عن تنظيم أبواب مفتوحة، يوم الاثنين المقبل، بإقليم سيدي افني، حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية بجهة كلميم واد نون.

وأفاد بلاغ للوكالة ، بأن هذا الحدث الذي ستترأسه مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري، يهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء البحرية على مستوى هذه الجهة الزاخرة بمؤهلات كفيلة بإحداث سلسلة إنتاج ذات قيمة مضافة وعالية.

 

ويدخل تنظيم هذه الأبواب المفتوحة الخاصة بالمستثمرين والمقاولين الشباب الراغبين في الاستثمار بهذا القطاع، في إطار الترويج لطلبات إبداء الاهتمام المتعلقة بتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بجهة كلميم واد نون.

 

ويتعلق الأمر بأول طلب لإبداء الاهتمام سيوجه للمستثمرين الوطنيين والأجانب المهتمين بتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية، من خلال عرض 72 وحدة إنتاج بحرية موزعة كما يلي :

 

– 48 وحدة إنتاج تبلغ مساحة كل واحدة منها 15هكتار وتخصص لإنجاز مشاريع تربية الصدفيات بمير اللفت.

 

– 24 وحدة إنتاج، تبلغ مساحة كل واحدة منها 25 هكتار وتخصص لإنجاز مشاريع تربية الأسماك شمال سيدي افني.

 

 

أما فيما يخص الطلب الثاني لإبداء الاهتمام،  فهو مخصص لفئة المقاولين الشباب من أبناء الجهة ويوفر أربع(4) وحدات للإنتاج بمساحة 15هكتار لكل واحدة منها، بحيث تهم تطوير مشاريع تربية الصدفيات ووحدة إنتاج أخرى بمساحة 25هكتار لإنجاز مشروع لتربية الأسماك.

 

وذكر ذات البلاغ، بأن هذا اللقاء مناسبة سانحة لاكتشاف نشاط تربية الأحياء البحرية من وجهة نظر مبتكرة مـن خـلال التواصـل المبـاشر مـع ممثلي الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية الذين سـيضعون خبرتهم ومهاراتهم رهـن إشـارة المشاركين.

 

هذا وأشارت ” الوكالة” إلى أنه يمكن للمستثمرين والمقاولين الشباب المعنيين، الإطلاع على جميع المعلومات الإدارية والقانونية والمعطيات التقنية والاقتصادية من أجل إنجاز مشروع لتربية الأحياء البحرية وفق سلاسل الإنتاج التي تثيـر اهتمامهم من خلال  مسار يتشكل من عدة نقط إخبارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.