انتحار اكثر من 150 حوت قصير الزعنفة على شواطئ أستراليا

0

اخبار بحر الصحراء: ايكولوجيا.

 

شهدت السواحل الغربية للجزيرة الاسترالية بين 22و23 مارس الجاري،  انتحار و جنوح أكثر من 150 حوتاً ينتمي للنوع الطيار قصير الزعنفة وتزن ما بين طن و أربعة أطنان ، كانت قد جنحت إلى خليج هاملن على بعد 315 كيلومتراً جنوبي بيرث عاصمة الولاية ، ونفقت جميعها باستثناء 7 منها نجاح أطباء بيطريون وسكان محليون كانوا يرتادون الشاطئ إنقاذها ، وذلك رغم جهود من السلطات.

وقالت متحدثة باسم إدارة التنوع البيولوجي والحفاظ على الطبيعة والجذب في ولاية أستراليا الغربية إن حوتاً واحداً من الناجين جنح مرة اخرى إلى الشاطئ  وتعين قتله بشكل رحيم.

وحتى الآن، يبدو أن الحيتان الستة الباقية نجت، بالرغم من أن جيرمي تشيك مراقب الأحداث قال إن هذه الحيتان يمكن أن تحاول الخروج إلى الشاطئ في موقع آخر.

وسبق أن جنح عدد قياسي من الحيتان الطيارة طويلة الزعانف في عام 1996، عندما تقطعت السبل بعدد 320 حوتاً من النوع الطيار طويل الزعنفة في شمال خليج هاملن ونفقت.

وتم تحذير السكان المحليين والسياح بأهمية البقاء بعيداً عن المياه بسبب احتمال تزايد أسماك القرش التي تجذبها الحيتان النافقة. وتم إغلاق الشاطئ مؤقتاً خلال تخلص السلطات من الحيتان النافقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.