هذا ما جرى الإتفاق عليه بين الصناعيين ومبعوث وزارة الصيد البحري لحل الازمة ؟!

0

اخبار بحر الصحراء: الداخلة.

 

أكد مصدر موثوق من داخل الإجتماع الذي جمع بين الصناعيين ومبعوث وزارة الصيد البحري، مدير مديرية الصيد البحري السيد “بوشتة عيشان”. وذلك بمنزل أحد قياديي حزب الأحرار بالجهة. أن الإجتماع كان ناجحا بشكل كبير وسيعود بالفائدة على الداخلة أولا قبل أي أحد آخر.

وأعتبر المصدر أنه جرى توقيع محضر أجتماع تم الإتفاق فيه على نزع وثيقتي “fiche de transport” و  “bone de sortie”، وهما الوثيقتان اللتان ستمنعان تصدير سمك الداخلة نحو الجهات الاخرى قبل أستفادة معامل المدينة أولا.

وأضاف المتحدث أنه سيتم إعتماد ترخيص “تاجر معمل” و “تاجر ماريور” لأخذ السمك، إذ سيتم إعتماد لجنة محايدة تضم المكتب الوطني للصيد البحري ومديرية الصناعات البحرية وذلك للوقوف على الاجراءات القانونية لكل معمل وتاجر سمك محلي “مارايور”.

واعتبر المتكلم أنه جرى الإتفاق على تحديد تاريخ 15 من فبراير تاريخا لبدء العمل بالعقدة سواء عقدة المعامل أو عقدة التجار المحليين “الماريور”. كما سيتم مراقبة الطاقة الإستيعابية لكافة المعامل من طرف اللجنة المذكورة.

وقال مصدرنا أن صناعيي الجهة يشيدون عاليا بالسيد مدير مديرية الصيد البحري والسيدة مديرة الصناعات البحرية والسيد مندوب الصيد البحري على تفاعلهم الإيجابي مع طلب المهنيين. وهو ما يعكس رغبة جادة لدى هؤلاء من أجل إيجاد حلول واقعية تخدم الجهة وساكنتها.

وختم المتحدث حديثه بالقول بأنه قد جرى الإتفاق على إجراءات أخرى من قبيل أقتراح حلول لمحاربة التهريب والخروقات القانونية بميناء الداخلة. مضيفا في سياق آخر أن جعل الإجتماع موسوم بالسرية هو الخشية من تحريك اللوبيات التي تدير اللعبة لبعض الأشخاص من أجل نسف الإجتماع.

المصدر الداخلة الان.
Leave A Reply

Your email address will not be published.