7 شبان من العيون و كليميم يلقون حتفهم غرقاً على السواحل جزر الكناري + الفيديوهات

0

اخبار بحر الصحراء: العيون.

 

علم من مصادر إعلامية إسبانية أن سبعة مهاجرين ينحدرون من الاقاليم الجنوبية لقوا حتفهم غرقا قرب السواحل الإسبانية وتحديدا بمدينة لانزروتي بجزر الكناري.

وحسب المصادر  فإنه تم العثور على مهاجرين قاصرين، هذا الأثنين، بالقرب من شاطئ باستيان، الذي يقع على ساحل مدينة لانزروتي ، كانوا مهاجرين على متن قارب يحمل على الأقل 27 مهاجر ومنهم سبعة مهاجرين كانوا قد فارقوا الحياة.

هذا القارب حسب الرواية انطلق من مدينة طرفاية، وظل في البحر لمدة يومين ليعثر على القارب بسواحل “باستيان” وقام على الفور حراس الشاطئ بالتوجه نحوه من أجل إنقاذ المهاجرين. وعندما وصلوا إليه كان هناك خمسة مهاجرين قد فارقوا الحياة على القارب وتم انتشال جثتين أخرتين من الماء .

وكما صرح المتحدث الرسمي عن الصليب الأحمر لوكالة أوروبا برس “أن مجموعة كبيرة ممن كانوا على القارب من الذكور ومن المحتمل أن يكونوا مغاربة أو صحراويين، ووفقا لهيئتهم يحتمل أن يكونوا قاصرين. والبقية منهم من الممكن أن تترواح أعمارهم من بين 20 إلى 40 عام”.

قامت قوات الحرس المدني بتحديد عدد من كانوا على متن القارب وكانوا 27 مهاجر، لكن لم تستبعد أن يكونوا اكثر من ذلك، لان هناك العديد ممن شاهد مهاجرين أو ثلاثة قد وصلوا إلى الشاطئ من القارب على أقدامهم وهربوا في المنطقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.