الكحلي: المغاربة لا يستفيدون من الثروات البحرية

0

خبار بحر الصحراء : متابعة.

 

تساءلت لبنى الكحلي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 13 نونبر 2017،  عن “المستفيد من الثروات البحرية”، وقالت إن ” المغاربة لا يستفيدون من الثروات البحرية كما لا يستفيدون من المنتوجات الوطنية الأخرى”.

كما أشارت الكحلي إلى إن المنتوجات الاستهلاكية المستوردة تطرح مشكل التنافسية أمام المنتوجات الوطنية ،و أن هناك لا توازن بين المصدرين والمستوردين في المغرب، موضحة أن عدد المستوردين يصل إلى 13 ألف، فين حين عدد المصدرين لا يتجاوز خمسة آلاف فقط.

مضيفة أن هناك مواد ومنتوجات وطنية يعرفها المواطن المغربي ولا يستهلكها، ومنها الثروة البحرية ،المساهمة في التعريف بالمنتوجات الوطنية، وتشجيع الاسر الفقيرة وذات الدخل المحدود، التي تستهلكها بكثرة.

و أثارت التغيبات المتكررة لعدد من وزراء  أبرزهم عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري ، حفيظة النواب البرلمانيين الذي عبروا عن رفضهم لاستمرار غياب الوزراء المعنيين بأسئلة موجهة لهم في القطاعات التي يترأسونها، وعدم استجابتهم لطلبات الحديث في إطار الإحاطات، خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا تثير اهتمام الرأي العام وتهم المجتمع”

Leave A Reply

Your email address will not be published.