مسلسل الإستزاف مستمر.. سفن الصيد بأعالي البحار تلقي سمك «الكوربين» في عرض البحر بالداخلة

0

اخبار بحر الصحراء: الداخلة.
يبدو أن مسلسل اﻹستنزاف متواصل دون توقف بمدينة الداخلة، حيث توصلت الداخلة نيوز بمعطيات جديدة وحصرية، تفيد بقيام مجموعة من سفن الصيد بأعالي البحار، برمي أطنان من سمك القرب “كوربين” في عرض البحر خلال الأسبوع الجاري.

وفي ذات الصدد، أفاد بعض مهنيين القطاع للداخلة نيوز، بأن سفينة صيد بأعالي البحار تسمى «الوفا»،قد تخلصت أمس الخميس من أطنان هامة من سمك القرب «الكوربين»، تتجاوز كميتها ماهو مسموح به في إطار «الصيد الخطأ»، ما دفع السفينة إلى رمي المصطادات في عرض البحر.

وليست هذه الواقعة الوحيدة من نوعها خلال هذا الأسبوع، حيث عمد ربان سفينة أخرى إلى رمي والتخلص من أطنان كبيرة من نفس السمك، في غياب تام لأجهزة المراقبة التابعة لوزارة الصيد البحري والبحرية الملكية.

ذات المصادر أكدت لنا وبشكل حصري، أنه بعد قيام أصحاب هاته السفن بعملية رمي الأسماك في البحر، قام أصحابها بإخبار قوارب الصيد التقليدي من أجل التنقل صوب مكان الجريمة قصد إكمال فصولها.

جدير بالذكر أن هاته المرة ليست الأولى التي تقوم فيها سفن الصيد برمي سمك القرب «الكوربين» في عرض البحر، إذ أصبح هذا النوع من الجرائم عرف جاري به العمل، يؤكد أن غرض هؤلاء السفن هو استنزاف الثروة السمكية بأي طريقة كانت، حتى ولو كلف ذلك شراء صمت أجهزة المراقبة التابعة لوزارة «أخنوش»، بدل فتح تحقيق لمعرفة أسباب وملابسات هاته الواقعة وكذا الجهات المسؤولة عنها.

فــإلى متى يستمر تدمير ثروتنا السمكية بذريعة تطبيق قانون «الصيد الخطأ»..؟؟

المصدر : الداخلة نيوز
Leave A Reply

Your email address will not be published.