الصيادون الإسبان يدعون الاتحاد الاوروبي إلى تجديد اتفاقية الصيد مع المغرب

0

اخبار بحر الصحراء : متابعة .

 

طالبت الكونفدرالية الإسبانية للصيد البحري من للجنة الأوربية تجديد اتفاقية الصيد البحري المبرمة مع المغرب، حسب موقع ”إل إسترتشو ديخيتال“ الاسباني المتخصص في أخبار الصيد البحري والموانئ.

ووجهت الكونفدرالية الإسبانية للصيد طلبا رسميا للجنة الأوروبية تطلب فيه البدء في مفاوضات تجديد الاتفاق مع المغرب، وعدم انتظار انتهاء الاتفاقية الحالية المقررة في نهاية فبراير 2018.

واجتمع الكاتب العام للكونفدرالية الإسبانية للصيد البحري، خافيير غارات، مع ممثلين من المديرية العامة للصيد البحري بالاتحاد الأوربي لدراسة وضعية اتفاقيات صيد السمك المبرمة مع عدة دول.

وأكد الكاتب العام للكونفدرالية الإسبانية للصيد البحري في نفس الاجتماع، على ضرورة تجديد اتفاقية الصيد البحري مع المغرب التي ستنتهي في شهر فبراير 2018.

و يسمح الاتفاق الحالي الموقع مع المغرب ل 90 باخرة صيد الاشتغال في السواحل المغربية ، خصوصا باخرات القامة من إقليم الأندلس وجزر الكناري وغاليسيا.

وكانت الكونفدرالية الإسبانية للصيد، قد طلبت من المفوضية الاوربية في فبراير الماضي، بضرورة تطوير وتعزيز إتفاقية الصيد البحري المبرمة مع المغرب من أجل تسهيل نشاط الاسطول الذي يصطاد في المياه الإقليمية للمغرب.

ويرى الصيادون الاسبان أن مفاوضات الصيد البحري مع المغرب ستأخذ وقتا طويلا، لذلك فمن الضروري أن تبدأ هذه المفاوضات في وقت مبكر لتفاذي المرور بفترة فراغ عند انتهاء الإتفاقية الحالية

أفادت جريدة “رسالة الأمة” في عددها ليوم الأثنين ، ان الصيادون الإسبان يدعون إلى تجديد اتفاقية الصيد مع المغرب حسب ما أعلنت عنه الكونفدرالية الاسبانية للصيد ، مطالبتا المفوضية الأوروبية للشروع في مفاوضات لتجديد اتفاقية الصيد مع المغرب والتي ستنتهي نهاية سنة 2018.

 المصدر:برلمان كوم
Leave A Reply

Your email address will not be published.