العيون و الداخلة حاضرة في المعرض الدولي للمنتجات البحرية ببروكسيل

0

اخبار بحر الصحراء:

انطلقت يوم الثلاثاء في قصر المعارض ببروكسل، فعاليات الدورة 25 للمعرض العالمي السنوي “للمأكولات البحرية”، والتي تتواصل على مدى ثلاثة أيام و الذي تحتضنه عاصمة الاتحاد الاوروبي من 25 إلى 27 أبريل الجاري .
و يشارك في المعرض وفد مغربي يتكون من أزيد من 15 عارضا من ضمنهم عارضون يمثلون الاقاليم الاجنوبية ،و تاتي هذه المشاركة للوفد المغربي للمرة 18 على التوالي بهذا المعرض الدولي ، وسيمكن الرواق المغربي الذي يمتد على مساحة 587 مترا مربعا من تقديم مجموعة واسعة من المنتوجات تحت علامة “المغرب سيفود”، التي تهدف إلى تحسين تموقع عرض المغرب.

ووفقا للمنظمين، يتيح المعرض للمشاركين فرصة تلبية حاجيات السوق العالمية من منتجات البحر، عبر اكتشاف أسواق وموردين جدد، واكتشاف الاتجاهات الجديدة ومواجهة التحديات في هذا القطاع.

ويعتبر المعرض العالمي “للمأكولات البحرية” من أكبر الملتقيات الدولية للترويج والتعريف بطبخ وصناعة وتعليب المأكولات البحرية، بمشاركة أكثر من 26 ألف زائر و1600 عارض من حوالي 80 دولة.

وتشهد هذه الدورة مشاركة دول جديدة، على غرار كوستاريكا، وقبرص، ورومانيا، وميانمار، وفنزويلا، فيما تعد المغرب وتونس وموريتانيا، الدول العربية الوحيدة المشاركة في هذا المعرض.ويخصص المعرض، إلى جانب منتوجات البحر، جناحين لتصنيع المأكولات البحرية وجوانب من تجهيز منتجاتها، بما في ذلك مواد ومعدات التعبئة والتغليف، ومعدات التبريد والتجميد، ومعدات المعالجة والمحافظة على نظافة وجودة منتجات البحر.

ووفقا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم
المتحدة، فإن استهلاك المأكولات البحرية بلغ أكثر من 20 كيلوغراما
للشخص الواحد في السنة، بفضل النمو القوي لتربية الأحياء المائية.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.