في خطوة مبهمة القوات العمومية تطويق ميناء العيون

0

بحر الصحراء:

 

عاينت مصادر بحر الصحراء بميناء العيون التشديدات الأمني الغير مسبوق ، حيث إن جميع الأجهزة الأمنية “الدرك + الجمارك + الشرطة + القوات المساعدة + خليفة للقائد الميناء + شيوخ حضريين+ كازا تكنيك…” حاضرة أمام مدخل الميناء ، تدقق في كل من دخل الميناء و تطلع على هويته .

أما في المنطقة الخاصة بالصيد ، في مدخلها حراسة مشدد بحضور امني ، و تسيير دوريات للدرك الملكي تجوب كل مرافق الميناء ، كما لم تستثنى المنطقة الخاصة بالصيد التقليدي بإنزال لعناصر الدرك راجلين.

و يأتي هذا الإجراء الأمني مشدد كما اكدت بحر الصحراء في موضوع سابق عقب الاجتماع الأمني الذي احتضنه مقر المكتب الوطني للصيد البحري بميناء المرسى بالعيون يوم الثلاثاء 11 مارس 2017   جمع ممثلي  مندوبية الصيد البحري بالعيون  و المكتب الوطني للصيد البحري و جميع السلطات الأمنية لميناء المرسى و بعض المهنيين بغرض تدارس مختلف الجوانب التنظيمية بالميناء .

فيما عبر أبناء الأقاليم الجنوبية العاملين بالميناء من توجسهم من هذه الخطوة التي قد تحمل في طياتها تضيق الخناق على أرزاقهم كما وقع بميناء بوجدور و التحذير من خطوات غير محسوبة.

 

فيما فسر آخرون هذا التواجد الأمني الملفت للانتباه و تحقق من هوية كل من دخل الميناء من عمال و الزوار ، ماهو إلى احتراز امني مسبق لخطوات نضالية مزمع تنظيمها من طرف معطلي العيون بغية شل ميناء العيون، على شاكلة احتلوا “وال ستريت” قد يطلقوا عليها حملة “احتلوا ميناء العيون” ، في استمرار لمسيرتهم النضالية بعد قفل جميع المنافذ في وجههم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.