كوريا الجنوبية تطور روبوتات لعمليات الإنشاء تحت المياه

0

بحر الصحراء:

 

أعلنت وزارة الشئون البحرية و المصائد في كوريا الجنوبية، أنها طورت روبوتات محلية، تنفذ عمليات الإنشاء تحت المياه، و تتمكن من مواصلة العمل تحت مياه البحر لفترة طويلة.

و قالت الوزارة: “إنه نتيجة لمشروع”تطوير روبوتات للإنشاء في المياه لغرض التطوير البحري شاركت فيه 23 مؤسسة على رأسها معهد العلوم البحرية الكوري و معهد الروبوتات الكوري”، مشيرة إلى أنه تم تطوير روبوتات تجريبية لعمليات الإنشاء تحت المياه اعتمادا على التقنيات المحلية.

و مع زيادة الطلب الحاد على المعدات المطلوبة لعمليات تحت المياه (500- 2،500 متر من سطح مياه البحر) مثل دفن مواد و تهدئة قاع البحر، ظلت الدولة تعتمد على استيراد هذه المعدات بسبب غياب التقنية المطلوبة لصناعتها.

و تتوقع الوزارة أنها ستتمكن من نشر هذه الروبوتات في الواقع في المناطق البحرية انطلاقا من عام 2021 بعد تشغيلها التجريبي تحت المياه حتى عام 2019.

و تم تطوير 3 أنواع حتى الآن منها نوعان من الروبوتات خاصة بعمليات الإنشاءات الخفيفة و متوسطة الحجم و روبوت يعمل على مسارين، و تم التأكد من جودة الأجزاء الرئيسية نتيجة للاختبارات التي أجريت خلال يومي 6 و7 من الشهر الجاري.

و قال مدير تخطيط سياسات الصناعات البحرية في الوزارة، تشوي جون أون: “نتطلع لتعزيز نشاطنا في مجال التنمية البحرية من خلال تطوير روبوتات الإنشاء تحت المياه، و سنسعى لإنتاج معدات تتنافس دوليا مع بذل جهودنا لإنتاجها بجودة أفضل في المستقبل”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.